SALLY ACoOoRN حصل على ( 7 ) زمردة
عدد المساهمات : 1460 الموقع : K.S.A العمر : 27 المزاج : انا حزينه بسبب shadow عضو تاريخ التسجيل : 08/06/2014
| موضوع: جميع مواصفات سيارة كاديلاك ATS للعام 2013 الإثنين ديسمبر 01, 2014 11:53 am | |
| قدّمت كاديلاك اليوم طراز ATS للعام 2013، وهو سيارة سيدان رياضية فخمة ومدمجة الحجم تهدف الى تحدّي أفضل السيارات التي تتمتع بقيمة عالية في العالم. حيث تم تطويرها على أسس هندسية جديدة كلياً لسيارة خفيفة الوزن. والسيارة الجديدة التي تُعتبر مدخل كاديلاك الى قطاع السيارات الفاخرة الأكثر أهمية، سوف تُطرح للبيع في الصيف المقبل في امريكا الشمالية. وسيارة ATS ذات الدفع الخلفي توفر مزيج كاديلاك من عناصر الأداء والأناقة والتصميم المعززة تقنياً لفئة جديدة من السائقين الملهمين. وترتقي تجربة القيادة المتطورة للسيارة بفضل تقنية CUE الخاصة بكاديلاك والتي تدمج التصميم المبتكر والتحكم الأوتوماتيكي غير المسبوق بأجهزة المعلومات والاعلام الترفيهي في السيارة. وقال دون بتلر، نائب الرئيس، تسويق كاديلاك: "توسّع ATS محفظة كاديلاك في فئة سيارات مهمة عالمياً، لتستقطب بذلك مجموعة جديدة من العملاء الذين يرغبون بالفخامة من خلال تصميم السيارة الذي يتمتع بديناميكيات السرعة والرشاقة ومتعة القيادة، حيث تُعتبر ATS السيارة التي تناسب نمط حياتهم وتتحدى الوضع الراهن في فئتها." وتُعتبر كاديلاك ATS التعبير الجديد لفلسفة كاديلاك القائمة على مبدأي الفن والعلم، حيث تم بناؤها على أسس القيادة الديناميكية وفعاليّة الجسم، وهي بالتالي أكثر سيارات كاديلاك رشاقة وخفة وزن إذ تتمتع بأحد أكثر الأوزان الإجمالية انخفاضاً في فئتها، فهو أقل من 1,542 كلغ. وقد شكلت حلبة نوربرغرينغ الألمانية الشهيرة احدى أبرز أرضيات التجارب للسيارة، إضافة إلى طرقات أخرى وحلبات السباق والمختبرات حول العالم، حيث قام مهندسو ATS بموازنة الأداء العالي مع سمات كاديلاك المعروفة برقيّها. ومن المكونات والتجهيزات التي تعتمدها السيارة ما يلي: • توزيع للوزن يقارب نسبة 50/50 • تعليق خلفي بخمس وصلات مستقلة لأول مرة في سيارة كاديلاك، مع استخدام فولاذ عالي الصلابة وتصميم فعَال للوصلات المستقيمة • تعليق أمامي متعدد الوصلات مع محور مزدوج بقوائم ماكفرسون وقضيب توازن يعمل مباشرة • تعليق رياضي قابل للتعديل من قبل السائق "FE3" مع نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة وتخميد فوري • تصفيح سفلي انسيابي • نظام توجيه كهربائي عالي القيمة بنسب توجيه متغيرة القوى من ZF لأنظمة المقود “ZF Steering Systems” • فرامل مانعة للإنغلاق بأربع أقنية تتوفر مع فرامل بريمبو عالية الأداء • دفع رباعي متواصل – متوفر وأضاف بتلر: "ATS أكثر من مجرد سيارة جديدة، فهي تهدف الى تغيير الواقع الحالي لفئتها المسيطر عليها من قبل السيارات الأوروبية، وهذا هو السبب الذي جعل مقاربتنا لكل عناصر تطويرها على هذا القدر من الشمولية والتركيز." وتتوفر في ATS مجموعة واسعة من المحركات، وتتضمن محركين بأربع أسطوانات ومحرك V6 لأميركا الشمالية، لتمنحها قوة دفع عالية. وتعتمد المحركات الثلاثة على بنية السيارة خفيفة الوزن لتكمل أداءها العالي مع فعالية في إستهلاك الوقود. وتتضمن الخيارات محركاً جديداً كلياً سعة 2.0 لتر مع توربو يتألف من أربع أسطوانات ويولد قوة 270 حصاناً ومحرك كاديلاك الـV6 سعة 3.6 لتر والذي يولد قوة مقدارها 318 حصاناً. ويتصدر محرّك 2.0T (توربو)، الذي يُعتبر أحد أكثر المحركات التي تتمتع بقوة مكثَفة في صناعة السيارات، المحركات المتوفرة لدى السيارات الأوروبية المنافسة. وسوف توفر ATS خيار ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، بالإضافة الى دفع خلفي أو دفع رباعي متواصل. وتتمتع ATS بنسبة استهلاك للوقود تبلغ 7.84 لتر لكل 100 كلم على الطرقات السريعة. روح الخفة والتوازن المعيار الأساسي والمبدأ الموجه خلال عملية تطوير ATS كان جعلها إحدى أخف سيارات فئتها وزناً، لكن تنفيذ هذا الأمر تم كذلك بطريقة دقيقة تضمن توفير تجربة قيادة راقية. وقال دايفيد ماش، كبير مهندسي ATS: "أعطى الوزن المنخفض ATS المزيد من الرشاقة والشعور بالسيطرة، فيما عزز أيضاً الأداء والفعالية في إستهلاك الوقود لمجموعات القوة المحركة، لكننا كنا حذرين في معالجة مسألة الوزن مع المحافظة على سمات ومستويات كاديلاك الراقية." وجاء تعزيز فعالية كتلة ATS نتيجة لأربعة محاور فلسفية تشتمل على التزام صارم بالأهداف الهندسية الأصلية، وقياس إدارة الحمولة على طول السيارة، ودراسة المكونات بهدف معرفة ما إذا كانت الحلول الأقل وزناً هي المتوفرة، وأخيراً ثقافة إجمالية توازن كتلة كل مكون من مكونات السيارة مقابل جميع جوانب تطويره. وساهم كل من غطاء المحرك المصنوع من الألومنيوم وأقواس تثبيت المحرك المصنوعة من المغنيزيوم خفيف الوزن وحشيات الأبواب من الألياف الطبيعية، بتخفيض وزن الكتلة الإجمالي وعكس المقاربة المنهجية التي قيّمت كل غرام من الوزن الذي أُضيف الى السيارة. وأبقي على بعض الأوزان التي لا تعتبر مفيدة فقط، بل أساسية، من أجل تحسين تجربة قيادة ATS. وعلى سبيل المثال هناك الترس التفاضلي المصنوع من الحديد المصبوب والذي وجد المهندسون أنهم يستطيعون تحسين نسبة الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلاله بدلاً من نسخة أخف مصنوعة من الألومنيوم. وسمح التركيز على إدارة التحميل والروابط المباشرة بإجراء تخفيضات هامة للوزن من دون الحاجة الى استخدام مواد بديلة، رغم أنّ التعليق الخلفي مصنوع بمعظمه من الفولاذ. وهذا ما ساعد على الموازنة مع وزن المحرك وناقل الحركة في القسم الأمامي للسيارة لجعل ATS تتمتع بنسبة توزيع وزن شبه مثالية تقارب 50/50 والمساهمة أيضاً في تحقيق نسب ضجيج وارتجاجات منخفضة. كما تم إعتماد مقاربة مشابهة بالنسبة للعجلات، حيث تمت إضافة عناصر بنيوية من الألومنيوم بشكلٍ إستراتيجي من أجل التخفيض أكثر من نسب الإرتجاج. وأضاف ماش: "لقد قاربنا عملية التطوير عبر إحتساب كل غرام من الغرامات في ATS، فقد خفضناها الى أقصى الحدود حيث تمكنا مقابل إستخدامها بأفضل شكل في المكان الذي نحتاجها فيه. تصميم مفصَل يعكس سمات التصميم والرقي تترجم ATS 2013 لغة كاديلاك التصميمية التي تعتمد مبدأي الفن والعلم من خلال أبعاد جديدة تُفصل السمات التصميمية وعلامات الرقي على قياس أكثر سيارة مدمجة من كاديلاك، فيما تحفظ وتعزز الإنتباه النموذجي للتفاصيل والعناصر التقنية التي تُعرف بها علامة كاديلاك. وتشكل قاعدة العجلات الطويلة البالغة 2,775 ملم والمحاور الأمامية والخلفية العريضة حجر الزاوية لحضور كاديلاك ATS المحكم والمعزز بأقسام متدلية قصيرة وصفائح من المعدن المشدود الذي يبدو كأنه يلتف بإحكام حول الإطارات. هذا وتتوفر ATS قياسياً بعجلات قياس 17 إنشاً مقابل عجلات قياس 18 إنشاً متوفرة. وتُضفي عناصر الإضاءة العمودية الجريئة التي تشمل مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED وتحمل سمات إنارة تفصيلية، ومقابض فتح الأبواب القابلة للإنارة وشفرات شبكة التهوئة النشطة على ATS، تصميماً يمتاز بتقنيات متقدمة وعملانية، حيث تقفل شفرات شبكة التهوئة على بعض الطرقات السريعة من أجل تخفيض نسبة الجر وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. وتكمل مقصورة ATS الداخلية المركَزة حول السائق العناصر الخارجية للسيارة وتدعم تجربة قيادتها. فهي تحتوي على تقنيات مدمجة ومواد حرفية مميزة، حيث صُمم كل شيء من أجل توفير قيادة عالية الأداء مباشرة ولا تتطلب جهداً، بدءاً من وضعية الدواسات وصولاً الى وضعية مقبض ناقل الحركة. كما تتوفر للمقصورة الداخلية مقاعد للأداء العالي تحتوي على إمكانية تعديل كهربائي معزز يوفر دعماً جانبياً ويُثبت أجسام الركاب خلال تنفيذ إنعطافات سريعة. وتساهم لوحة العدادات التي تلتف حول الأبواب والشاشة الوسطية في وسط لوحة العدادات والتي تتداخل مع الكونسول الوسطي، بتعزيز الشعور بالراحة المتوفر في المقصورة. هذا وتسهل العدادات المضاءة كهربائياً عملية الرؤية الخاطفة لمعلوماتها في مختلف ظروف الإنارة، فيما يتوفر أيضاً إنارة خفية على طول المقصورة تؤمن إمكانية رؤية العناصر الأساسية التي تحتويها لوحة العدادات والكونسول والأرضيات. وتتميز مقصورة ATS الداخلية بالخشب الحقيقي والمعادن المطلية وتطعيمات الألياف الكربونية، إضافة إلى انتباه كاديلاك لتفاصيل القص والخياطة في المقاعد وغطاء الكونسول وغيرها من العناصر المكسوة أو المغطاة، لتوفر رابطاً مميزاً بينها وبين سائقها وركابها. وتضاف إليها تركيبات باللون الداكن والألوان المتناغمة والتي تتضمن حياكة حمراء متناغمة تعكس ثراءً ودفئاً وفخامة. نظام CUE وتقنيات ATS تتوفر ATS مع تقنية CUE من كاديلاك، وهي تجربة شاملة تحتويها السيارة وتدمج التصميم المبتكر مع تحكم أوتوماتيكي رائد في صناعة السيارات بأجهزة المعلوماتية والترفيه، وهي مصممة لتكون فريدة لكل عميل، من المستخدم العادي الى المستخدم الملهم بالتكنولوجيا. ويرمز مصطلح CUE الى تعبير تجربة مستخدم كاديلاك التي تجمع بيانات المعلومات والترفيه من 10 أجهزة محمولة تعمل بالبلوتوث، وأجهزة USB، وبطاقات SD، وقارئ MP3 مع نظام المعلوماتية الترفيهي للسيارة بشكلٍ يقلل من التعقيدات عبر معلومات مخصصة لكل مستخدم وأوامر صوتية وعدد أقل من الأزرار ورموز أكبر. وعلى سبيل المثال، تحتوي غالبية السيارات الفاخرة اليوم على حوالي 20 زراً للتحكم بالراديو ونظام الترفيه، أما CUE فتحتوي على أربعة أزرار فقط. وتشكل شاشة LED الحساسة ذات قياس 8 إنشات والتي تعمل باللمس ، صميم تقنية CUE وهي مدمجة بسلاسة في وسط لوحة العدادات مع غطاء أسفلها قابل للفتح آلياَ بشكل كامل ليكشف عن حيز تخزين يتسع لـ 1.8 لتر. هذا وتعرض شاشة الـLCD الصفحة الرئيسية لـCUE والتي تتشابه مع ما يتوفر لدى شاشات الهاتف الذكي عبر استخدام رموز كبيرة وسهلة الاكتشاف لتنفيذ الأوامر، وهي تقنية متطورة تستخدم الأقطاب الكهربائية لاستشعار الخصائص التوصيلية للأجسام، كأصبع اليد مثلاً. وتوفر ATS، بالإضافة الى CUE، تقنيات أخرى تتضمن: • إمكانية توصيل جهاز الهاتف المحمول عبر البلوتوث مع إمكانية التعرف على الصوت • مقابس توصيل أجهزة USB، وAUX وبطاقات ذاكرة SD • راديو يتصل بالأقمار الصناعية نوع SiriusXM مع إشتراك تجريبي لمدة ثلاثة أشهر • نظام دخول السيارة وتشغيل المحرك من دون مفتاح • لوحة عدادات قابلة لإعادة التشكيل قياس 5.7 إنشات • نظام ملوَن قابل لإعادة التشكيل لعرض معلومات لوحة العدادات على الزجاج الأمامي وتتوفر ATS بفئتها الأساسية وفئات Luxury وPerformance وPremium، ويتوفر نظام سمعي من نوع Bose مع خاصية إعادة الصوت ونظام ملاحة على كل الفئات. استراتيجية "التحكّم والتنبيه" للسلامة تعتمد تجهيزات السلامة في ATS على إستراتجية كاديلاك التي تُعرف بتسمية "التحكّم والتنبيه" وتستخدم تقنيات متقدمة بما فيها رادار وكاميرات وأدوات استشعار فوق صوتية تساعد جميعها على تجنب الحوادث. وتدعم تجهيزات السلامة نظر السائق ومستويات إنتباهه لمخاطر الطريق وتتدخل لتساعده على تجنب إصطدامات محتملة. وأحياناً يمكن أن تتدخل أجهزة كاديلاك المتقدمة والمخصصة لتجنب الإصطدامات دون العودة للسائق، كالفرملة الأوتوماتيكية التي تُفعَل إستناداً الى معلومات تشير الى خطر محتمل. ومن أكثر هذه التجهيزات تطوراً الفرامل الأمامية والخلفية الأوتوماتيكية التي تعتمد على تقنية رادار قصير المدى وأدوات استشعار فوق صوتية تساعد السائق على تجنب إصطدامات أمامية وخلفية على سرعات منخفضة عبر تنبيه تصاعدي يتواصل حتى الاضطرار الى تفعيل الفرامل تلقائياً عند الحاجة. وتتضمن التجهيزات الإضافية المتقدمة ما يلي: • مثبت سرعة متكيف المدى بسرعة قصوى • نظام مساعدة ذكي للفرامل • تنبيه من إحتمال حدوث تصادم أمامي • فرامل تتحضر بشكلٍ أوتوماتيكي عند إستشعار إحتمال وقوع حادث • نظام تنبيه عند الإنحراف عن خط السير • نظام تنبيه بوجود جسم ما في المنطقة العمياء • كاميرا للرؤية الخلفية مع خطوط توجيهية ديناميكية • مصابيح أمامية متكيفة • نظام يمنع دوران العجلات الى الخلف على المرتفعات ويساعد على الإنطلاق (قياسي، ناقل حركة يدوي) وتكمل تجهيزات ATS التقنية المتطورة الخاصة بالسلامة لائحة من تجهيزات السلامة الأخرى، والتي تتضمن ثماني وسائد هواء قياسياً (10 كتجهيز إضافي)، ونظام شد تدريجي لأحزمة الأمان ، ونظام ستابيلي تراك الالكتروني للتحكم بالتماسك مع نظام تحكم بالجر وأربعة دوَارات فرامل مع أربع أقنية لجهاز منع انغلاق الفرامل. وتُجهز ATS قياسياً ولمدة سنة بنظام OnStar الذي يستخدم نظام GPS وتقنية الهاتف الخليوي كي يتصل أوتوماتيكياً لطلب النجدة خلال وقوع حادث. وتتضمن خدمة OnStar أيضاً تطبيقات كاديلاك myLink وOnStar myLink التي توفر معلومات السيارة، والتحكّم وخدمة OnStar عبر الهاتف الذكي للعميل من نوع "آي فون" أو Android. | |
|